Home » , » Contoh Pidato Bahasa Arab untuk Siswa التربية المحمدية والتربية المعاصرة

Contoh Pidato Bahasa Arab untuk Siswa التربية المحمدية والتربية المعاصرة

التربية المحمدية والتربية المعاصرة؛
وجها لوجه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق/ ليظهره على الدين كله/ ولو كره المنافقون/ ولو كره المعاصرون/. ونحمد على الذات الذي بعثه رحمة للعالمين/ وإتماما لخلق المخلوق أجمعين.
صلاة وسلاما دائمين متلازمين/ يأتي قائلهما يوم القيامة مشفوعا موفقا/ على أفضل المربيين/ سيد الخلق والخلق كلهم.
أشهد أن لاإله الا الله/ وأشهد أن محمدا ذا جاه أعلى
أما بعد فيا سادة الحكام الكرام/ وأعضاء اللجنة المرموقين/ كافة المشاهدين والمستمعين
فى هذه الحقبة/ قدمت الإنسانية/ التطورات والتقدمات فى جميع مجالها/ إحدى تلك التقدمات هي/ الكشوفات العلمية فى مجال التربية. كانت مناهج التربية المتبعة فى مؤسسات التعليم والتربية/ قد عالت/ وهي نتيجة دراسة تحليلية وميدانية/ التي مارسهما العلماء والمتخصصين فى التربية. والحاصل كما نرى حقائقها فى المدارس الحكومية والأهلية/ حيث كانت تربيتهم/ خالية/ بل بعيدة/ من القيم التربوية/ التي حملها وطبقها سيد هذه الأمة المحمدية.
وكان النبي صلى الله عليه وسلم/ يتبع منهج الأسوة الحسنة/ والقدوة الكريمة/ فكان المثل الأعلى فى التربية/ والتعليم والتوجيه والإرشاد/ وفى سلوكه كمعلم/ وقائد/ وقاض/ وزوج وصديق. وإذا قارنا/ بين التربية المحمدية/ والتربية الموجودة فى المدارس من هذه الناحية المنهجية/ يعنى منهج الأسوة الحسنة/ لوصلنا الى فرق كبير وبعيد بينهما/ وكيف لا/ فقد قل من المدرسين والمربيين/ من يكون أسوة حسنة لطلابه وتلاميذه/ فى سلوكه/فى حياته/ فى أخلاقه/ وغير ذلك من جوانب حياته اليومية.
فيا أيها المربيون!/ فيا أيها المعاصرون!/ هل هذا ما تسمونه التقدم والتطور فى التربية!/ هيهيات هيهات لما توعدون.
جاء الإسلام/ ليقيم على الإنقضاضات والإعوجاجات التربوية/ التي انغمست فيها الأمة الإنسانية/ وقدم لها نظاما تربويا مميزا/ يحقق للإنسان التوازن الفعال في حياته/ فيعيش متى اتبع تشاريعه ونظمه/ حياة سوية/ لاارتباك فيها/ ولا هزات مدمرة للجوانب الفكرية والعاطفية فيها.
والخلاصة/ مهما تقدم بالإنسانية الزمن/ ومهما علا شأنها/ فى مجال الكشوفات والإختراعات/ وتقدم العلوم والتربية/ فإن اتباع الرسول صلى الله عليه وسلم/ والتزام أوامره ونواهيه/ والتحلى والسعي لتطبيق منهجه فى الحياة/ يبقى أمرا ملزما للجميع/ فكل الناس مطالب بالإقتداء به/ فجميع أقواله وأفعاله وإقراراته/ سنة واجبة الإتباع/ وكل ما خالف ذلك/ مما يخل بروح الإسلام/ أو ينتهى إلى إبطال حد من حدوده/ أو تزييف خلق من أخلاقه/ فهو بدعة/ يوجب الإسلام مقاومتها وإبطالها/ حفاظا على سلامة المجتمع/ من الشبه المخربة لبنائه/ والتصورات المنافية لتصوراته/ المستمدة من القرآن الكريم والسنة الشريفة.
عسى الله أن يجعلنا من أمة محمد صلى الله عليه وسلم ويوفقنا فى اتباع تشاريع ومناهجه فى الحياة حتى نكون من المسلمين حق إسلامهم.
أقول قولي هذا وأستعفو منكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Share this article :
 
Support : SMAI WH | MIWH | Pasar Jonegoro | Blogger Bojonegoro | Ada sesuatu di sini
Copyright © 2013. YPPWH - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger